الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول



شاطر | 
 

 الفائز الأول في الثانوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مسلم صالح عبدالله بامسلم
عضو مشارك
عضو مشارك


ذكر عدد المساهمات : 14
نقاط : 1370
تاريخ التسجيل : 26/02/2014
العمر : 49

مُساهمةموضوع: الفائز الأول في الثانوية   الأربعاء فبراير 26, 2014 9:56 pm

[ltr]الأولى على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة: فاجئها وزير التربية بالنتيجة فارتبكت وأغمي على أمها من الفرح.[/ltr]



[ltr][/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] [/ltr]
[ltr] يطلق عليها بمدرستها رقم 199 "الطوارئ" لإنقاذ الطلاب بالإجابة على أي سؤال يعجزون عنه..كانت متأثرة بالإعلامي الراحل يحي علاو وكانت تحلم ان تصبح مثله فحققت جزء من ذاك الحلم..تلك هي الطالبة الحاصلة على المرتبة الأولى بالثانوية العامة القسم الأدبي على المستوى الجمهورية( ريم محمد عبد العزيز السامعي- حصلت على نسبة 50 ,97% من مدرسة عمار بن ياسر بامانة العاصمة)..[/ltr]
عندما زرتها في منزلهم لإجراء حوار معها لم أكن أتوقع أنها ستكون بذلك المستوى العالي من الثقافة الواسعة، والإلمام بمختلف المجالات، ورغم صغر سنها إلا أنها كبيرة بعقلها وثقافتها .
تفوق ريم بدء منذ سنواتها الدراسية الأولى، فهي كما تقول في حوارها لـ"الناس":- أنا دائماً لدي شعار بحياتي ":ان النجاح ليست كلمة تقال باللسان، ولا رؤيا ترى بالمنام، بل جهد وإصرار وتحدي وعزيمة"، فهي تجتهد وتبدأ مذاكرتها منذ بداية العام، وتذاكر درس كل يوم بيومه، حتى أتت الامتحانات النهائية وكانت مجرد استرجاع فقط".
ووصفت نتيجتها بالمفاجئة الكبرى التي لم تتوقعها، والأجمل منها كما قالت:" ان أول من ابلغها وزير التربية نفسه، وأنها تزامنت مع عيد ميلادها". معتبرةً اتصال وزير التربية بالأوائل وتهنئته لهم بادرة طيبة، وتشجيع معنوي للطالب عندما يتصل المسئول الأول بالتربية بالطالب فيشعر انه أنجز شيء عظيم، وان ذلك خطوة أولى في تصحيح العملية التربوية والتعليمية في عهده".

وأشارت الطالبة ريم الى أنها وضعت برنامج محدد أيام الدراسة والامتحانات، حيث كانت تذاكر كل درس بيومها، ورغم انشغالاتها كانت تحرص على قراءة ورد قرآني بشكل يومي مهما كانت ظروفها". مضيفةً: كل ذلك توفيق الله سبحانه وتعالى..فربي عز وجل عندما كنت اشعر انه واقف جنبي وكان هو الداعم الأكبر لي..حتى انه في اختبارات كانت تحصلي ظروف وما أذاكر، وامشي وأنا متوكلة على الله فاحصل على الدرجة النهائية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفائز الأول في الثانوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ۞۞ ..♥ / المنتديات العامة / ♥..۞۞ :: •●۞۞/ منتدى الأخبار العامة / ۞۞●•-
انتقل الى: